آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل مقشر للوجه من الصيدلية

افضل مقشر للوجه من الصيدلية

العديد من الاشخاص يبحثون عن افضل طرق تقشير البشرة ويلجئون الى شراء منتجات العناية بالبشرة من الصيدلية ومنها منتجات تقشير الوجه، ويبحث الجميع عن أفضل مقشر للوجه، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على افضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية.
حيث يتعرض الجلد للكثير من العوامل الجوية والتي تعكر صفائه ونقائه، حيث التعرض لأشعة الشمس والأتربة يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة على البشرة وظهور العيوب والتجاعيد.
كما ان بشرة الوجه حساسة جدا ويحتاج الى عناية خاصة، لذا لابد من التعرف على كيفية اختيار المقشر المناسب لبشرة الوجه، كما سنتعرف ايضا على طرق تقشير البشرة منزلياً باستخدام المواد الطبيعية. وخصائص كريمات التقشير المتوفرة في صيدلياتنا.


افضل كريم تقشير للوجه من الصيدلية

ما هو تقشير البشرة

تقشير البشرة هو إزالة الطبقة السطحية من الجلد نتيجة إصابة الجلد بالتلف، مثل الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، والتقشير يكون بواسطة وضع مواد على البشرة لإزالة الطبقة السطحية من الجلد التآلف، والحصول على بشرة أكثر شباباً ونضارة.

طرق تقشير بشرة الوجه

1- التقشير الكيميائي
يتم على ايدي  اخصائي الأمراض الجلدية أو استشاري التجميل، حيث يقوم المختص بتطهير الجلد جيداً وإزالة الزيوت الزائدة، مع الحرص على المنطقة المحيطة بالعينين.
ثم تطبيق واحد أو أكثر من المحاليل الكيميائية، منها  حمض الجليكوليك، حمض الترايكلوروسيتيك، وحامض الساليسيليك، وحمض اللبنيك أو حمض الكاربوليك (الفينول) وتطبق على المناطق الصغيرة في الجلد.
وبهذا يقوم المعالج بإزالة الطبقة السطحية مما يسمح بتجديد البشرة وظهور خلايا جديدة تحتها.

2- التقشير الطبيعي
هو تطبيق خليط من الأعشاب والأحماض من الليمون أو البرتقال ومزيج من الزيوت، وتخلط جميع المواد بنسب معينة وتوضع على البشرة للتخلص من الطبقة الخارجية الميتة.


خطوات تقشير الوجه في المنزل

عملية تقشير الوجه في المنزل يتم أولاً بقطعة قطن تبلل بالحليب ويمسح بها الوجه بالكامل، وغسل الوجه جيداً بغسول للتأكد من إزالة الزيوت أو المكياج أو الأتربة.
يمكن استخدام ماء الورد ومسح الوجه جيداً بقطعة قطن، ثم تعرض بشرة الوجه لحمام بخار للتخلص من الدهون جيداً، ويمكنكم إضافة أي نوع من أنواع العطور إلى حمام البخار.
 حمام البخار يستخدم بغلي الماء في وعاء عميق ويوضع أي زيوت عطرية، ثم تقريب الوجه للبخار المتصاعد لمدة لا تزيد على عشر دقائق، ثم تستخدم قطنة نظيفة ومسح الوجه وإزالة الدهون والرؤوس السوداء.
وأخيراً تمرر قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسام، وفي النهاية يمسح الوجه بماء الورد، بهذه الطريقة يمكنكم الحصول على بشرة نقية صافية خالية من البقع الداكنة.
وبعد انتهاء عملية التقشير يمكن استخدام قناع مغذي للبشرة مع الحرص على استعمال القناع المناسب لنوع البشرة وللحفاظ على نضارتها وتألقها.
ومن أقنعة البشرة المغذية قناع البيض والعسل، والطريقة يخلط صفار بيضة على ملعقة من العسل الأبيض ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
وفي النهاية يستخدم مرطب للوجه ومن أفضل مرطبات الوجه الزيوت الطبيعية، ويمكن خلط نقطتين من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من الجلسرين، وترطيب الوجه بهما.




افضل كريمات تقشير البشرة من الصيدلية

يمكن استخدام الكريمات لتقشير البشرة والوجه بفاعلية جيدة ايضا ، وهناك الكثير من كريمات تقشير البشرة يمكنكم اختياره من الصيدلية ، وادناه مجموعة من افضلها:

1- كريم ديرماسيوتيك ترن أوفر Dermaceutic Turnover
 يساعد على تجديد خلايا البشرة و منع ظهور التجاعيد، ويترك البشرة نضرة مشرقة، الكريم رائع جداً و آمن و لكن سعرها مرتفعة.

2- كريم ايزيس فارما جليكو أ ISIS PHARMA Glyco-A
 هو مقشر رائع لبشرة الوجه يساعد على تقليل ظهور التجاعيد وإزالة البقع الداكنة من الوجه، ونعومة وتفتيح لون البشرة  والقضاء على المسام الواسعة في الوجه، الكريم يعتبر مقشر قوي يستعمل بحذر مرتين فقط في الأسبوع.    
3- كريم ايفاكلار ديو EFFACLAR DUO
 وهو من إنتاج شركة لاروش بوزى، و هو كريم رائع جدا و لكن غالى الثمن، يقضي على حب الشباب، ويعتبر المنتج الوحيد لعلاج حب الشباب حيث لديها تأثير مضاعف في علاج حبوب الشباب، ويستخدم كمقشر ايضاً  ويحتوي على مضاد للفطريات فيخترق مسام الجلد، كما انه يقضي على الرؤوس السوداء و البيضاء.

4- جل زاروتكس Zarotex gel
 كريم ينصح به الأطباء فهو يحتوي على مادة التازاروتين، جل زاروتكس يحفز على تجديد خلايا الجلد، يستخدم الكريم لعلاج الصدفية و علاج حب الشباب و التجاعيد، و يساعد على  تحسين مظهر الجلد وجعل البشرة أكثر نضارة.

5- كريم ماربالين Marpalene
 يعتبر من مركبات الريتينويد آمن على البشرة الحساسة، يقضي على آثار حبوب الوجه وتجدد خلايا البشرة.

6- كريم تازاروتين Tazarotene
تازاروتين من أفضل كريمات تقشير البشرة ويوجد منه تركيز جل تازاروتين 0.05% و جل تازاروتين 0.1%، يساعد على تجديد خلايا الجلد و تحسين مظهر الجلد، ويعالج الصدفية و علاج حب الشباب و التجاعيد.



وصفات طبيعية لتقشير الوجه في المنزل

خليط الشوفان واللوز أفضل المكونات الطبيعية لتقشير الوجه، والطريقة يتم بخلط ملعقتين من الشوفان المطحون مع اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ و تتشكل عجينة متماسكة.
يوزع الخليط على الوجه بحركة دائرية ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يفرك على الوجه ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر، ثم يوضع مرطب على الوجه.
وهناك ايضا مقشر السكر والليمون، حيث السكر من أفضل المقشرات الطبيعية وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وله ميزة ترطيب البشرة، ويمكن استعماله  لتقشير الشفاه والطريقة يخلط ملعقة كبيرة من السكر مع عصير نصف ليمونه.
يشطف الوجه بالماء ويوضع المقشر ويترك لمدة عشر دقائق ويدلك بحركات دائرية ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، لا يفضل استخدام هذه الخلطة لأصحاب البشرة الحساسة.

شاهد بالفيديو: تقشير البشرة



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016